السبت، 16 أبريل 2016
2:51 م

آخر أخبار ومستجدات الجيلبريك iOS 9.3.1



ينتظر مجتمع الجيلبريك إطلاق جيلبريك خاص بالتحديث الأخير الذي أطلقته آبل iOS 9.3.1 بعد مُشكلة الروابط الموجودة في متصفح سفاري لتحديث iOS 9.3، منذ فترة أعلن فريق Pangu عن جلبريك لنظام iOS 9.1 الذي كان من المتوقع أن يشمل الجلبريك نظام iOS 9.2 لكن للأسف آبل أغلقت الثغرة!
بعد إعلان آبل في مؤتمرها الأخير عن نظام iOS 9.3 وبعدها بأيام قليلة أعلنت عن النُسخة الإصلاحيّة الأولى لحل مُشكلة الروابط الموجودة في مُتصفح سفاري، كثرت الأسئلة، هل يُمكن تركيب الجيلبريك على هذا النظام؟ الإجابة باختصار هي ” لا “.

ما السبب وراء عدم إمكانية تركيب جيلبريك للنظام الجديد؟

بالعودة للشهر العاشر من السنة الماضيّة (أكتوبر) بعد إطلاق فريق Pangu أداة الجلبريك لنظام iOS 9.0.x، بعد ذلك أطلقت آبل على الفور نظام iOS 9.1 لإغلاق ثغرة الجلبريك الموجودة في الإصدار السابق، والتي تم إغلاقها أيضاً في نظام iOS 9.2 ونظام iOS 9.2.1 وبالطبع ستكون مُغلقة في النظام الأخير iOS 9.3.x.

آخر الأخبار المُتعلقة بالجيلبريك لنظام iOS 9.3.1:


iOS-9.3-beta-Jailbreak
الجميع مُتأمل أن يُصدر الجلبريك بأقرب وقت مُمكن ، حيث أن إصدار iOS 9.2 لم يحصل على جيلبريك ، فلذلك الآمال بأن الفترة منذ إطلاق تحديث iOS 9.2 (مطلع يناير) تمكن فيها المخترقين من إيجاد ثغرة .
iOS 9.3 تم نشر ما يثبت تشغيل الجيلبريك عليه منذ النسخة التجريبية الأولى وتم تأكيد ذلك حتى نسخة تجريبية متقدمة ولكن وكما نعلم تطوير الجيلبريك والتأكد من استقراره أمر ليس بالسهل . من الجيّد معرفة أن الإصدار تم كسره حتى ولو كانت النُسخة تجريبية، ولكن نأمل من فريق Pangu الذي أطلق جيلبريك iOS 9.1 وجيلبريك Apple TV قبل فترة بسيطة، أن يُطلق جيلبريك iOS 9.3.1 أو من فريق TaiG الذي أطلق جيلبريك iOS 8.4 الأخير.
بعد أسبوعين من المؤتمر الذي أعلنت آبل فيه عن نظام iOS 9.3 وبعدها بأيام كشفت عن النُسخة الإصلاحيّة لحل مُشكلة الروابط، ومنذ ذلك الوقت لا يوجد أيّ خبر عن الجيلبريك ونأمل أن يكون في وقت قريب.
ويعتبر فريقا Pangu و TaiG أفضل رهان للجيلبريك وذلك بسبب تقدميهم الجيلبريك بشكل مجاني، وبعد إعتزال فريق evad3rs الفريق الذي أطلق جيلبريك iOS 7 في عام 2013، لم يبقى فرق تقدم ذلك ما عدا هذين الفريقين!

هل يجب الترقيّة لنظام iOS 9.3.1؟

لا يتوقع أن تكون هناك مشكلة في ذلك حاليا ، كونه في حال صدر جيلبريك من الطبيعي أن يكون متوفراً لآخر إصدار موجود ، عادةً .

0 التعليقات:

إرسال تعليق