الثلاثاء، 7 يوليو 2015
10:39 ص

مميزات نظام iOS 9 بالتفصيل الكامل وموعد إطلاقه للمستخدمين

أعلنت آبل اليوم عن الإصدار التالي من نظام التشغيل iOS 9، بدءا من تطوير كبير للمساعد الظاهري سيري. سيري لديها الآن ميزة تسمى الاستباقية (Proactive) التي يمكن أن تقدم اقتراحات التطبيقات وأكثر على أساس السياق مثل الوقت من النهار أو الموقع.
الميزة تشبه إلى حد كبير Google Now، نسخة جوجل للمساعد الظاهري، التي تخبرك متى ستصل إلى مكان العمل استناداً على حركة المرور أو تبدء بشغيل الموسيقى عند توصيل سماعات الرأس في هاتفك.
نستعرض لكم ملخص المميزات في نظام iOS 9
iOS9-7
الاستباقية تتيح لسيري رؤية التطبيقات على هاتفك، وتقترح تلك المفيدة منها بناء على ما تحاول القيام به. وتقول آبل أن سيري يمكن أن تبحث أيضا في صندوق البريد الوارد الخاص بك للتعرف على المكالمات الواردة التي ليست في دفتر العناوين. يتم عرض كل هذا في واجهة المستخدم الجديدة Spotlight التي تظهر عند التمرير للأسفل على الشاشة الرئيسية في iOS.
ــــــــــــــــــــــــــــ
iOS9-6
iOS 9 أيضا تقدم الترابط العميق في بحث Spotlight، مما يتيح لك الوصول إلى المحتوى ضمن التطبيقات عندما تقوم بالبحث على نطاق المنظومة، بدلا من مجرد فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق. Spotlight قادرة الان أيضا على تحويل الوحدات دون فتح بحث على شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي تفعلة سيري لفترة من الوقت، ولكن يمكن الآن كتابة الإستفسارات بالإضافة إلى نطقها. وتقول آبل أن جميع هذه المعالجة الذكية الجديد تحدث على الهاتف نفسه، وهذا يعني انة لا يتم إرسال البيانات إلى ملقم في السحابة. وهي طريقة مختلفة من جوجل أو مايكروسوفت التي تستخدم السحابة التجهيز لتشغيل المساعد الظاهري على اندرويد وويندوز موبايل.
ــــــــــــــــــــــــــــ
iOS9-5
خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول Apple Pay، وأيضا تحصل على تحديثات كبيرة في iOS 9. أولا، الخدمة سوف تطلق في بريطانيا، وسوف تكون متوافقة مع المزيد من البنوك ومقدمي خدمات بطاقات الائتمان. Apple Pay حصلت أيضا على دعم لتخزين بطاقات الائتمان وبطاقات الولاء. وأخيرا، آبل سوف تلغي تطبيق Passbook لصالح تطبيق جديد يسمى Wallet، الذي يجمع بين بطاقات الائتمان وبطاقات السحب الآلي، تخزين البطاقات وبطاقات الولاء في مكان واحد.
ــــــــــــــــــــــــــــ
Notes-ios9
iOS9-4
تطبيق ملاحظات (Notes) الأساسية الذي تم تضمينه في iOS منذ بداية حصل على بعض الميزات الجديدة، مثل إدراج صورة وقوائم المراجعة، والرسومات. انها أقرب كثيرا إلى منافسها إيفرنوت من أي وقت مضى.
آبل أضافت لتطبيق الخرائط بعض التحسينات المطلوبة بشدة، بما في ذلك دعم اتجاهات وسائل النقل. ميزة اتجاهات حركة المرور ودعم القطارات والحافلات ومترو الانفاق، التي سوف تطلق في أكثر من 20 مدينة، بما في ذلك نيويورك وسان فرانسيسكو وبكين ولندن وبرلين، وأكثر من ذلك.
ــــــــــــــــــــــــــــ
iOS9-3
iOS 9 تشمل تطبيق جديد يسمى أخبار (News)، والذي، كما قد تتوقع من اسمه، هي مكان للحصول على المحتوى الإخباري من مجموعة متنوعة من المصادر. وتعرض المواد في تخطيط للهاتف المحمول بتنسيق الذي يقوم بتحميل المحتوى بسرعة. آبل في شراكة مع عدد من وكالات الأنباء لتقديم محتوى التطبيق الجديد، مثل CNN, Time, Wired, ESPN, Buzzfeed. التطبيق أيضا قادر على عرض المقالات من أي رابط على شبكة الإنترنت، لكنها آبل تقول ان أفضل تجربة هي مع تلك التي تم بناؤها خصيصا للتطبيقات، “News” تشبه الى حد بعيد Flipboard وعدد من غيره من تطبيقات القراءة للمحمول الموجودة في المتجر لسنوات. آبل تدعي ان التطبيق سوف يصبح أكثر ذكاء كلما استخدمتة بكثرة وسيقترح المحتوى والمواد على أساس ما كنت تفضل قراءتة.
ــــــــــــــــــــــــــــ
iOS9-1
iOS 9 أيضا يقدم ميزات جديدة للمستخدمين صممت خصيصا لآيباد. تتضمن لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة اختصارات للنسخ واللصق، وأكثر من ذلك، فضلا عن وضع جديد يحول لوحة المفاتيح في لوحة التتبع. ولعل أكبر تغيير في الطريقة التي تعمل بها iOS هو وضع تعدد المهام الجديد لآيباد. iOS 9 الآن تتيح لك تشغيل اثنين من التطبيقات جنبا إلى جنب في نفس الوقت، وهي ميزة موجودة في لوحات مايكروسوفت Surface ولوحات سامسونج جالاكسي لفترة طويلة. تصميم جديد لمبدل المهام يتيح لك تمرير التطبيقات في نفس الشاشة، مثل ويندوز 8، ويبقى كل التطبيقات نشطة بشكل كامل على الشاشة في نفس الوقت. يمكن تقسيم التطبيقات بنسبة 50-50 أو 70-30 على الشاشة، والإيماءات التي تعمل باللمس متعدد الأصابع الحالية على آيباد تعمل في أي من الجانبين. وتقول آبل أن وضع تقسيم الشاشة سوف لن يتوفر إلا على جهاز آيباد 2 اير (والأجهزة الجديدة التي يفترض الاعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام).
على مستوى النظام، تقول آبل ان iOS 9 هي أكثر كفاءة وأصغر من أي وقت مضى. البرنامج الجديد يتطلب 1.8GB فقط من المساحة الحرة لاتثبيت، أقل بكثير من 4.6GB التي تتطلبها iOS 8. وتقول آبل ان iOS 9 لديها “وضع الطاقة المنخفض” الجديد الذي يمكن أن يضيف ثلاث ساعات اخرى من عمر البطارية من شحن لمرة واحدة. التفاصيل عن كيفية عمل وضع الطاقة المنخفض شحيحة، ولكن من المرجح أن آبل سوف تحد من العمليات في الخلفية.
iOS 9 تجلب أيضا ترقيات لخدمات شركة آبل HomeKit و CarPlay، مع دعم المزيد من الأجهزة والسيارات. CarPlay سوف تدعم التطبيقات من شركات صناعة السيارات، والسماح للمستخدمين السيطرة ظاهريا على الامور على مستوى السيارة مثل مواقع التحكم بالمناخ والجلوس، وهي ستعمل أيضا لاسلكيا في سيارات المستقبل.
آبل سوف تطلق iOS 9 في البداية للمطورين المسجلين، تليها نسخة بيتا للجمهور في يوليو. وسوف تكون متاحة في خريف هذا العام ومتوافقة مع الأجهزة القديمة مثل آيفون 4S و آيباد 2 من عام 2011.

0 التعليقات:

إرسال تعليق